تلفزيون

الشبكة التلفزيونية الرمضانية 2020: توقعات وصعوبة الإنجاز في ظل وباء كورونا

تشهد الشبكة التلفزيونية الجزائرية تنوعا في برامجها خلال الشهر الفضيل. فشهر رمضان يعد مجالا خصبا لإبراز المواهب الفنية والتقديمية. كما يشهد تنافسا بين مختلف القنوات الفضائية. لذلك تسعى هذه الأخيرة الى اخذ حصرية البث والعرض لعدة اعمال على غرار المسلسلات الدرامية والفكاهية التي تكون عادة على شكل *سيتكوم* او *بودكاست* مع انتشار المدونين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان من المتوقع ان يشهد رمضان 2020 نفس الوتيرة اين سيتم استكمال عرض بعض الاعمال من مسلسلات وبرامج مختلفة اجتماعية وترفيهية وكذلك دينية والتي اعتاد عليها المشاهد الجزائري. لكن مع الأسف حدوث الازمة العالمية والتي تتمثل في انتشار وباء كورونا الذي حصد ضحايا كثيرة في العالم. دفع الجزائر حكومة وشعبا الى اتخاذ عدة إجراءات مستعجلة للحد من انتشار هذا الفيروس.

وهذا ما جعل وزارة الثقافة تعلق عدة نشاطات ومهرجانات ثقافية حتى تلك التي كانت مبرمجة للشهر الفضيل. على امل إعادة برمجتها لاحقا على حسب تطور الاحداث. وهذا ما صرحت به وزيرة الثقافة السيدة * مليكة بن دودة * في حوار لتلفزيون النهار تيفي في 21 مارس 2020.

          توقعات الشبكة التلفزيونية لرمضان 2020

سنعرض لكم أعزاءنا متابعي موقعنا قائمة اهم الاعمال الدرامية والفكاهية التي ستعرض على شاشتكم خلال سهرات رمضان الجميلة وسنرفق تحت كل برنامج إذا استكمل إنجازه او تم توقيفه بسبب انتشار وباء كورونا وهذا على حسب المعلومات التي حصلنا عليها من بعض المواقع الالكترونية وصفحات الفنانين على الفيس بوك والانستغرام. تابعونا

  •  مسلسل مشاعر الموسم الثاني

       وهو مسلسل درامي اجتماعي جزائري تونسي. عرض جزئه الأول في رمضان 2019. ضم نخبة من الممثلين الجزائريين والتونسيين على غرار حسان كشاش. سارة لعلامة. نبيل عسلي. الفنانة التونسية القديرة سامية رحيم. مريم بن شعبان واحمد الاندلسي. المسلسل من اخراج التركي *محمد الجوك*. للإشارة قد تم عرض الموسم الأول على قناة النهار تيفي الجزائرية.

ملاحظة: تم رسميا توقيف تصوير مسلسل مشاعر في تونس تحسبا للإجراءات التي اتخذتها الدولة التونسية للتصدي لانتشار وباء كورونا. نظرا لصعوبة التنقل والسفر.

  • سلسلة دقيوس ومقيوس الموسم الثالث

       وهي سلسلة فكاهية تعالج مواضيع واقعية تشد اليها المشاهد الجزائري. وقد شهد الجزء الثاني لرمضان 2019 نجاحا كبيرا بفضل احترافية بطلي العمل *نبيل عسلي* و *نسيم حدوش*. وسيستمر عرض السلسلة في جزئها الثالث الجديد على قناة النهار تيفي الجزائرية في نفس الطابع الفكاهي والاحترافي.

هذا وقد انتهى فريق العمل من إنجازه مند الأسابيع الأولى لشهر فيفري 2020.

  •  مسلسل بابور اللوح

    وهو مسلسل درامي جديد يضم نجوم مسلسل *أولاد الحلال* الذي عرف نسبة مشاهدة عالية في رمضان 2019 وهو من اخراج التونسي *نصر الدين سهلي*. اما معالجة المسلسل الدرامية فهي من امضاء الممثل الموهوب *عبد القادر جريو* والذي سيشارك في بطولته رفقة كل من سهيلة معلم. محمد خساني. وغيرهم. تجدر الإشارة ان المسلسل يعالج افة تهريب البشر او ما يعرف بالعامية الجزائرية * الحرقة* والذي سيصور في مدينة ارزيو في ولاية وهران غرب الجزائر.

ملاحظة:

أعلنت بطلة المسلسل *سهيلة معلم* عبر صفحتها الرسمية على الانستغرام منذ أيام على توقف تصوير مسلسل بابور اللوح بصفة رسمية بعد الاتفاق مع الفريق الفني والتقني الذي معظمه من الشقيقة تونس. واضافت سهبلة انه ونظرا لتسجيل ولاية وهران اول حالة إصابة بفيروس كورونا منذ أسبوع. قرر طاقم المسلسل إيقاف التصوير وهذا من اجل سلامة القائمين على المسلسل والمواطنين أيضا. حيث ان التصوير يتطلب مشاهد تحوي جماهير وتجمعات وتنقلات الممثلين وهذا ما يتنافى مع إجراءات السلامة. هذا ومن المتوقع تأجيل تصوير وعرض المسلسل رمضان المقبل. تجدر الإشارة ان التصوير كان مستمرا الى غاية الجمعة 20مارس 2020.

  •  مسلسل السجين

      مسلسل درامي جديد من امضاء مخرج مسلسل الخاوة *مديح بلعيد*. العمل يضم المع نجوم الدراما الجزائرية أمثال سيد احمد اقومي. مليكة بلباي. فيزية تيغورتي. محمد رغيس. مونية بن فغول. امين ميموني. مروة بوشوشة. وسيعرض على قناة الجزائرية وان.

  •  مسلسل النفق

     سيشهد هذا العمل الدرامي الجديد عودة المع نجوم التلفزيون الجزائري أمثال/ بهية راشدي. ارسلان *بطل مسلسل شفيقة*. امال حيمر. زكريا بن محمد. المسلسل يعالج افة الطلاق في الجزائر. من امضاء المخرج *بشير سلامي* وسيعرض على القناة الناطقة باللغة الفرنسية *كأنال الجري*.

المصادر: مواقع مختلفة

ب.مهيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

ADBLOCK يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك