تلفزيون

جديد الشبكة البرامجية رمضان 2020 *النحات* لأمل بوشوشة ومسلسلين جزائريين ولأول مرة برنامج مسابقات تفاعلي على التلفزيون الجزائري قريبا في رمضان

وكما وعدناكم متابعي موقع دي زاد بيبول سنوافيكم اليوم وفي باب التلفزيون المخصص للشبكة البرامجية الجديدة المتوقعة على شاشتكم في الشهر الفضيل. وهذه المرة أحضرنا لكم مختلف البرامج التي ستعرض عبر قنوات التلفزيون الجزائري العمومي سواء القناة الأرضية او القنوات الفضائية. تابعوا المقال حتى الأخير.

عودنا التلفزيون العمومي على جعل الشبكة الرمضانية اغلبها للإنتاج الوطني علما منا ان الجمهور الجزائري يكون خلال الشهر الفضيل متعطش للبرامج الوطنية خاصة السلسلات الفكاهية او الدرامية لذلك خصص التلفزيون العمومي 80 بالمئة من برامجه للإنتاج الوطني و20 بالمئة للإنتاج الأجنبي. ويتعلق الامر ب 4 مسلسلات عربية تدخل غمار السباق الرمضاني ومسلسل تركي ومسلسل تاريخي ديني بالإضافة الى مسلسلين جزائريين. إضافة الى البرامج الجديدة الحصرية كعرض ولأول مرة سلسلة فكاهية باللغة الترقية. وكذلك عرض *9 أفلام سنيمائية جزائرية ولأول مرة على التلفزيون سنذكرها بالتفصيل.

هذا وسيكون الجمهور الرياضي على موعد مع مقابلات المرحلة النهائية من كاس افريقيا للأمم 2019 بمصر هذا بعد ان تحصل التلفزيون وبشكل ودي على حقوق البث.
المسلسلات العربية والأجنبية في رمضان على التلفزيون الجزائري

1/ مسلسل النحات
سيأخذكم الفنان السوري باسل خياط والفنانة الجزائرية امل بوشوشة الى عالم من الاثارة والتشويق عبر المسلسل الدرامي *النحات* والذي يروي قصة شاب يدعى يمان يقرر الانتقال الى بيت العائلة حيث يقيم هناك لدراسة النحت في احدى الجامعات ويقابل برفض والدته خاصة ان بيت العائلة لم ينتقل اليه أحد بعد وفاة والده ويسيطر عليها الخوف والفزع من فتح أبواب الماضي. المسلسل من تأليف السورية بثينة عوض ومن اخراج التونسي مجدي السميري. كما سيعرف مشاركة نجوم دراما سوريين ولبنانين. المسلسل من 30 حلقة.

2/ مسلسل مسافة امان
وهو من بطولة قيس الشيخ نجيب وكاريس بشار وعبد المنعم عمايري وغيرهم وهو مسلسل درامي يحكي حياة الانسان اليومية بعد الحرب السورية وتأثيرها عليه وعلى المجتمع كما يتناول مواضيع الحب والامل. يتكون من 30 حلقة.

3/ المسلسل التركي ايفيت

وهو من بطولة إبراهيم تشليكول بطل مسلسل حب ابيض واسود الى جانب دنيز شاكر

المسلسلات الجزائرية الدرامية والفكاهية على التلفزيون الجزائري
سيعرض التلفزيون العمومي عملين دراميين الأول تحت عنوان *زنقة لهبال* للراحلة القديرة صونيا ومسلسل اخر اسمه *سامحيني *. اما السيتكوم فهي كالتالي:
*عمر السيشوار* بطولة كمال بوعكاز.
*طيموشة* بطولة امينة لشطر.
*فينا وعلينا* بطولة فريد كريم ومراد خان وحزيم.
*عزوز 002* بمشاركة نخبة من الممثلين الشباب.
*كريزي فاميلي* بطولة زبير بلحر سيعرض على كنال الجيري.
*الفايدة ولحساب* بطولة عبد القادر عداد وبختة.
*أحلام عساس* بطولة زبير بلحر وتينهنان وغيرهم.

كما سيعرض التلفزيون العمومي برامج كاميرا خفية على القناة الأولى والسادسة تحت عنوان * غير اهرب*. اما الكاميرا الخفية الأخرى فستعرض على كنال الجيري وتحمل اسم * بلاك بلاك*.

اما فيما يخص برامج المسابقات فسيعرض التلفزيون الجزائري ولأول مرة برنامج مباشر بمشاركة وجوه التلفزيون وأطلقت عليه اسم * في دارنا*.
إضافة الى برنامج تفاعلي *لمة رمضان*. وبرنامج شبابي رياضي *تولك شو*. إضافة الى برامج أخرى نذكر منها *رمضان والعائلة*. *رمضان زمان*. وبرنامج *شجرة العائلة*.

الأفلام السينمائية التي ستعرض لأول مرة على التلفزيون
خصص التلفزيون العمومي 9 أفلام سينمائية جزائرية ستبث على الشاشة كأول عرض وهي:
1/ فيلم طبيعة الحال
2/ فيلم زبيدة
3/ فيلم العاشق
4/ فيلم البوغي
5/ فيلم صوت الملائكة
6/ فيلم البئر
7/ فيلم الساحة
8/ فيلم حناشية
9/ فيلم فاطمة نسومر بالأمازيغية

ولا يخلو رمضان طبعا من برامج الطبخ التي تستقطب نسبة مشاهدة عالية خاصة من السيدات وربات البيوت التي تسعى لتقديم أشهى الاطباق على مائدة الإفطار الرمضانية. واليكم قائمة برامج الطبخ التي ستعرض على التلفزيون الجزائري:

سيعرف برنامج *الطبخ الجزائري* العودة القوية للسيدة ارزقي. إضافة الى برنامج * ألف بنة وبنة* للطبخ العصري. برنامج *بنة لحكاية*. إضافة الى برنامج * راجلي شاف* حيث سيستضيف نجوم الفن والتلفزيون.

البرامج الدينية على التلفزيون الجزائري

وهي أيضا لها نصيب في الشبكة البرامجية اين يبحث المشاهد خلال شهر الصيام عن فضاءات دينية روحية للتأمل والاستفسار عن أمور متعلقة بعبادة الصوم والحياة العامة. واليكم القائمة:

1/ برنامج نداءات الآيات.
2/ برنامج سنريهم آياتنا.
3/ برنامج ثبت فؤادك وهو برنامج اجتماعي ديني.

وفي انتظار ان نتحصل على مواعيد هذه البرامج وتفاصيل أخرى متعلقة بجديد الشبكة الرمضانية سوآءا على التلفزيون العمومي او القنوات الجزائرية الأخرى. ابقوا أوفياء لموقع دي زاد بيبول.

افريل 2020
المصادر: موقع التلفزيون الجزائري الرسمي
مواقع الكترونية مختلفة.
حررته: ب. مهيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ADBLOCK يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك