سينماعبر العالم

اللص الظريف : يعود ليخطف أبصار المشاهدين

رواية أرسين لوبين أو اللص الظريف شخصية ابتكرها الكاتب الفرنسي موريس لوبلان. وقد لاقت هاته الروايات اقبالا كبيرا بدليل انها حولت في معظمها إلى أفلام سينمائية ومسلسلات كرتونية للأطفال كما ترجمت الى عدة لغات.

 ويتميز ارسن لوبين بالنبل الشرف والشهامة فهو لا يهدف من وراء مغامراته الى الثراء او كسب المال والانتقام من خصومه انما يكرس حياته للكشف عن الجريمة وتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة.

تحدى لوبين أبرز رجال الشرطة والمفتشين في عصره في فرنسا إنجلترا والولايات المتحدة حتى أطلق عليه لقب الرجل ذو الالف وجه.

بدا تطبيق نيت فليكس سنة 2021 بطرحه للنسخة الجديدة من سلسلة لوبين المقتبسة من رواية اللص الظريف من خلال عرض خمس حلقات والتي تمثل الموسم الأول ومن بطولة الفنان عمر سي والذي يجسد شخصية حسان ديوب المولع بشخصية اللص الظريف والذي يتقمص شخصيته ببراعة شديدة. خاصة وانه يستعين به لينتقم لأبيه المتهم بجريمة قانونية.

هذا ويشارك بالعمل نخبة من الممثلين ومنهم نيكول غارسيا كلوتيلد هاسم أنطوان غو ي سفيان غراب     وشرين بوتلة. الممثلة الجزائرية التي دخلت المجال كمؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي و أحبها الجمهور من خلال مسلسل الخاوة في جزئيه الأول و الثاني و الحائز على جائزة هلال التلفزيون في فئة المسلسل الدرامي الأكثر مشاهدة في موسميه ، كما أبدعت في الفيلم السينمائي پاپيشة و الذي حقق نجاحا باهرا في أوروبا.

ومن الملاحظ ان نيت فليكس قد جندت إمكانيات عالية الجودة لإنجاح العمل ولمسنا مزجا بين شخصية بطل لا كازا دال بابل واوشن أحد عشر.

دليل نجاح العمل كان واضحا منذ الأيام الثلاثة الأولى من عرضه حيث نافس كل الاعمال الأمريكية ليكون بذلك أول عمل فرنسي يتحصل على المرتبة الأولى من حيث عدد المشاهدات بالولايات المتحدة الأمريكية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ADBLOCK يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك