موسيقى

الفنان محمد معمر: اغنيتي الجديدة *احكم دارك* تجمع نخبة من الفنانين والرياضيين واخصائي الصحة لرفع التحدي ضد كورونا فيروس

أطلق المغني الصاعد *محمد معمر* الثلاثاء الماضي اغنيته الجديدة والتي تحمل عنوان * احكم دارك* على منصة اليوتيوب , وهي موجهة في الأساس للتوعية والتحسيس بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي جراء جائحة كورونا.
موقع دي زاد بيبول اقترب من الفنان محمد معمر والذي اسعدنا بهذا الحوار والدردشة الجميلة معه لنتحدث عن تفاصيل هذا العمل الجديد وعن مشواره الفني. تابعونا فضلا.

دي زاد بيبول: بداية نود لو تقدم لنا نبذة تعريفية على شخصك , من هو محمد معمر ومتى بدا مشواره الفني وما هو الطابع الذي تؤديه ‘ حتى يتعرف عليك متابعي موقعنا.

محمد معمر: انا محمد معمر مغني جزائري، ابتدأ مشواري في الفن في سن صغيرة، حيث قمت بتكوين في الطابع الاندلسي في الكثير من الجمعيات الموسيقية والتي تعتبر مدرستي الأولى في الغناء. اما البومي الأول فقد رأى النور سنة 2015 وكان باللهجة القبائلية والذي خصصته لتكريم أعمدة الغناء القبائلي على غرار: سليمان عازم وسامي الجزائري والحسناوي وغيرهم.
ويضيف الفنان قائلا: في سنة 2017 أطلقت اول *سينغل* او اول اغنية لي مع فيديو كليب تحت اسم * ماشي تساير-ام* باللهجة القبائلية. كما احييت حفلا مباشرا جمعت فيه بين الطابعين القبائلي والعاصمي كان ذلك في 2018. اما في 2019 أطلقت ثاني *سينغل* لي بعنوان *ايما* ‘ فانا أغني باللهجتين العربي العاصمي والقبائلي على حد سواء.

دي زاد بيبول: كيف جاءت فكرة اغنيتك الجديدة *احكم دارك* ‘ وفي أي طابع موسيقي تصنف، وهل لك ان تخبرنا من كاتب كلماتها ومن قام بتلحينها.

محمد معمر: بالنسبة ل *احكم دارك* فهو سينغل جديد، ومع الحجر المنزلي ابتدأت بمشاركة يومياتي عن طريق البث المباشر عبر صفحتي في الفيسبوك، وبعدها خطرت على بالي فكرة الاغنية رغبة مني لتحسيس الناس على ضرورة البقاء في بيوتهم، ومن هنا شرعت في تلحين الاغنية التي قمت بكتابة نص كلماتها بنفسي، ولأنني اردت ان يكون عملا متقنا، استعنت بكاتب كلمات وهو *سفيان لعيشي* والذي ساعدني في كلمات الاغنية.

دي زاد بيبول: قرات مقالا في احدى الصحف الناطقة باللغة الفرنسية والذي كان موضوعه حول اغنيتك الجديدة، أنك عازم على تصوريها على طريقة الفيديو كليب. متى سيكون ذلك ومن سيشاركك في هذا العمل.

محمد معمر: فور انتهائي من ضبط اللمسات الأخيرة للأغنية، خمنت وقلت لما لا اشاركها مع فنانين وممثلين وحتى رياضيين ليصل اثير الاغنية الى ابعد نطاق وكذلك الى أكبر عدد من الناس، ولهذا شرعت في تطبيق فكرتي وقمت بإرسال الاغنية *احكم دارك* لعدد من الفنانين والوجوه الرياضية وحتى الطاقم الطبي، لذلك سأقحم في الفيديو كليب طبيبا وممرضة. والمشاركة ستكون عبر طريقة السيلفي اين سيقومون المشاركين بأداء الاغنية من بيوتهم. اما عن القائمة فهي طويلة وبصراحة لا أستطيع ذكرهم خوفا من نسيان أحدهم. لذلك اضرب موعدا للجمهور الكريم يوم الجمعة الفاتح ماي على الساعة التاسعة ليلا وهو موعد إطلاق الفيديو كليب على منصة اليوتيوب ان شاء الله.

دي زاد بيبول: يا ترى كيف يقضي الفنان محمد معمر اوقاته في الحجر المنزلي وخاصة في الشهر الفضيل، وهل لديك هوايات أخرى تمارسها ما عدا الغناء والعزف.
محمد معمر: في هذه الفترة ونحن في الحجر ‘ امكث في بيتي كوني لا اعمل ‘ مع العلم ان تكويني مصرفي او بنكي. اقضي اوقاتي –يضيف الفنان- ما بين ممارسة الرياضة والتصليحات المنزلية وكذلك المطبخ أيضا –يبتسم محمد-.

دي زاد بيبول: ونحن نعيش هذه الأوقات الصعبة، ما هي الرسالة التي يوجهها الفنان محمد معمر لجمهوره وللشعب الجزائري من خلال هذا المنبر.

محمد معمر: رسالتي هي كالتالي: في هذه الأوقات الصعبة انصح الناس بالحذر والتحلي باليقظة والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحجر المنزلي والصحي، وان شاء الله شدة وتزول – يضيف الفنان-.
وبالمناسبة انا مسرور جدا بمشاركتي معكم هذه الاسطر، كما اشكركم على اهتمامكم بعملي المتواضع. حفظ الله الجزائر والإنسانية جمعاء من هذه الجائحة، رحم الله المتوفيين كما ادعو الله ان يشفي جميع المرضى. شكرا جزيلا لكم وبالتوفيق.

موقع دي زاد بيبول يشكر الفنان محمد معمر على هذا الحوار الشيق كما نشكره على رحابة صدره ونبل اخلاقه ونتمنى له مزيدا من التألق والنجاح في مشواره الفني والشخصي.

افريل 2020
حاورته: ب. مهيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ADBLOCK يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك