تلفزيونحوارات

قادة بن عمار الشروق تظل بين أيدي أمينة و أفضل أن يقيم الجمهور آدائي كإعلامي و لهذا تجنبت الحديث عن قرار ابعادي عن الشاشة

في حوار حصري لمجلة دي زاد پيبول مع الاعلامي المحبوب جدا من طرف الجمهور الجزائري قادة بن عمار الذي فتح لنا قلبه خاصة بعد مدة عن غيابه عن الشاشة .

.و في البداية أردنا تقديم بطاقة فنية للبرنامج الجديد

ق.ع : (راينا شو) تولك شو مع قادة بن عمار وبمشاركة يوسف شيكر مينة فاوست وأنس تناح.. يتطرق لأبرز أخبار المجتمع والسياسة والثقافة ومواقع التواصل الإجتماعي زيادة على استضافة أسماء من مجالات مختلفة لتقديمها بشكل مختلف. يبث كل خميس على (الشروق تي في) عند التاسعة الا ربع.

  ديزاد پيپول : كيف توصلت إلى فكرة برنامج رايناراي ؟

ق.ع : برنامج (راينا شو)..وهو اسمه الجديد بعد تعديله، لأنني وجدت أن (راينا راي شو) يوحي إلى كونه برنامجا فنيا غنائيا في حين أنه في الأصل “اخباري منوع”..اما عن الفكرة فهي لإدارة قناة الشروق التي اقترحتها علي وانا كنت أريد  دوما تقديم برنامج تولك شو استهدف به جمهورا جديدا.. زيادة على أن البرامج السياسية لم تعد تلقى ذلك الإقبال الكبير  من المشاهدين في الفترة الماضية فكان لابد من المغامرة..وانا صحفي يحب المغامرة وتجريب كل شيء جديد.

دي زاد بيبول: هل كان لديك تخوف من عدم تقبل الجمهور لبرنامجك بالنظر إلى ماتعود عليه الجمهور من قادة بن عمار ؟

ق.ع : نعم تخوفت جدا من التجربة لكنني أحببت ممارستها وتقديمها..صحيح ان النقد أمر لا مفر منه وانا سعيد جدا بكل تلك الآراء وخصوصا أولئك الذين  ينتقدونني بناء على خوفهم من ابتعادي عن المستوى الذي عرفوني به..وجوابي لكل هؤلاء أن قادة الذي قدم البرنامج السياسي هو نفسه قادة الذي يقدم التولك شو..لا عيب في المواضيع بل في طريقة معالجتها وتقديمها على الشاشة..ثم أن (راينا شو) اخباري منوع وقد تطرقنا فيه لكورونا والحجر..والى قصص ترامب وفلسطين وانجازات بلماضي والمنتخب الوطني.ووو.

واعد الجميع ببرنامج منوع ومحترم اولا واخيرا.

دي زاد بيبول: كيف تعامل الإعلامي قادة بن عمار مع قرار إيقافه عن العمل ؟

ق.ع :  قرار ابعادي عن الشاشة وليس ايقافي عن العمل (هنالك فرق) كان قرارا غير مفهوم …وهو غير مفهوم حتى الآن، لذلك لم اتكلم عنه في حينها ولن اتكلم عنه الآن..علما انه سبق وان تم ابعادي عن الشاشة لمرتين وأيضا لم اتكلم ولم اعلق، لأنني أركز على عملي بدلا من مناقشة تلك التعليمات..خصوصا حينما يتوفر الدعم لي من الجمهور بل ويتضاعف، زيادة على دعم إدارة القناة التي اعمل فيها…

دي زاد بيبول : رأي قادة بن عمار في قناة الشروق بعد الاستاذ علي فضيل ربي يرحمه!

ق.ع: لقد كان رحيل الأستاذ علي فضيل خسارة كبيرة لنا جميعا..لعائلته اولا وللشروق والاعلام ككل ثانيا..لكننا وبعد سنة من الوفاة..مازلنا نجتهد ونعمل وفقا لما كان يريده ويأمله ويخطط له..لقد كان رجلا لا يتكرر وطاقة رهيبة في الاعلام..وصراحة رغم وجع الفراق إلا أن الشروق تظل في أيدي أمينة وهي تتطور يوما بعد يوم بدليل ما يراه الجمهور من برامج ومسلسلات وأخبار..

دي زاد بيبول : نشرت مواقع التواصل الاجتماعي أنه في مشكل بينكم وبين فرقة راينا راي مامدى صحة هذا الخبر و كيف تعاملتم معه إن كان صحيحا ؟

ق.ع : ليست هنالك مشكلة مع فرقة راينا راي بل مجرد سوء تفاهم..ولأنني لم احب تضخيمه قمت بتعديل اسم البرنامج إلى (راينا شو) وانا احترم الجميع ولست ممن يحبون خوض المعارك عبر الفايسبوك أو القيل والقال.

دي زاد بيبول : ماذا اضاف قادة بن عمار إلى الشروق ؟

ق.ع : هذا سؤال احبذ ان يجيب عنه الجمهور وأصحاب القناة..فأنا لا احب تقييم نفسي، لكنني أقول دوما أنني اجتهد واحاول تطوير قدراتي بشكل مستمر وذلك في كتابة المقالات اولا (لأنني أميل للصحافة المكتوبة) ثم في التلفزيون ثانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ADBLOCK يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك