سينما

الفيلم الافتراضي القصير ابداع ومنافسة

نظم المركز الوطني للسنيما والسمعي البصري التابع لوزارة الثقافة الأيام الافتراضية للفيلم القصير للهواة وهذا ما بين الفترة 31مارس 2020 الى 4 افريل الجاري. وفي بيان رسمي لذات المركز المنظم للتظاهرة أعلنت انه تم قبول 20 فيلم قصير من مجموع 75 طلب مشاركة من مختلف ولايات الوطن. مع العلم ان المركز وصلته أفلام من دول عربية مثل المغرب والعراق لكنها قوبلت بالرفض كون التظاهرة وطنية وفقط.

وقد تم اختيار الأفلام المشاركة من قبل لجنة مختصة يترأسها السيد *مراد شويحي* المدير العام للمركز الوطني للسنيما والسمعي البصري والتي اعتبرت الأفلام المشاركة ذات مستوى متقارب وجيدة.

وتعتبر هذه التظاهرة فريدة من نوعها حيث تفتح المجال لكل الهواة الجزائريين للمشاركة في هذه الطبعة من خلال ارسال افلامهم في الايميل الخاص للمركز الوطني للسنيما والسمعي البصري. اين حدد اخر اجل لاستقبال الاعمال 28 مارس.

كما عمل المركز السينمائي على تقديم الأفلام المشاركة على الجمهور. اذ هو من سيختار فيلمه المفضل من خلال التصويت عليه عن طريق سبر الآراء الذي وضعه المركز المنظم على صفحته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي. وبعد التصويت واختيار الجمهور لأحسن الأفلام يتم تكريم أصحابها بمقر المركز من خلال عرضها في النادي السينمائي الخاص بالمركز وتقديم جوائز تشجيعية للفائزين.

وقد كانت من بين الشروط التي وضعها المركز للمسابقة. لا تهم ان تكون الأفلام جديدة كما لا تهم المواضيع فقط لا يقبل المركز الأفلام التي تسيئ الى الأديان. كما ترفض الأفلام المسيئة لثورة التحرير ورموزها وتاريخها وتلك التي تمجد الاستعمار. والأفلام التي تحرض على الكراهية والعنف والتمييز العنصري وكذلك ترفض الأفلام التي تتضمن المساس بالوحدة الوطنية والنظام العام او تخل بالآداب العامة.

وفي الصور المرفقة للمقال تجدون قائمة الأفلام المقبولة في إطار الأيام الوطنية للفيلم القصير بالإضافة الى ملصقات الأفلام المشاركة في هذه التظاهرة والجدول الزمني المتعلق بالعروض السينمائية على مدار خمس أيام من التظاهرة والتي تتكفل الصفحة الرسمية للمركز الوطني للسنيما والسمعي البصري ببثها على الفيس بوك.

CNCA

افريل 2020
المصدر: الصفحة الرسمية للمركز الوطني للسنيما والسمعي البصري
الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة.

حررته : ب. مهيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

ADBLOCK يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك