سينما

مهرجان مونتريال السينمائي في طبعته السادسة والثلاثون للسنيما الافريقية و *سأخبر الله بكل شيء* ضمن غمار السباق

ويتجدد الموعد مع السنيما الافريقية في المهرجان الدولي بمونتريال المدينة الكندية في طبعته السادسة والثلاثون وذلك من تاريخ 17 الى 26 افريل 2020 ويعتبر هذا المهرجان الأكبر في أمريكا الشمالية حيث يتم تسليط الضوء على 100 فيلم افريقي لتبادل الخبرات السينمائية الافريقية الامريكية في مجال صناعة الفيلم.

ونظرا للازمة الصحية التي تعيشها كندا على غرار دول العالم والذي انتشر فيها فيروس كورونا بصورة ملفتة. دفعت السلطات الكندية وخاصة تلك القائمة على فعاليات المهرجان وتنظيمه الى الغاء الندوة الصحفية التي كانت مقررة في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ 30 مارس المنصرم. كما تم الغاء المؤتمر الصحفي حول المهرجان التي كان سيقام في مدينة مونتريال بتاريخ 31 مارس. على ان يتم الإعلان عن المواعيد المتعلقة بالمهرجان السنيمائي عبر القنوات الرقمية الالكترونية الخاصة بالحدث عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيلم الجزائري سأخبر الله بكل شيء في مهرجان مونتريال الدولي
ولان هذه التظاهرة السينمائية برؤى افريقية فان مشاركة أكبر بلد افريقي من حيث المساحة يصبح الزاما. اتحدث طبعا عن الجزائر. وسنتعرف أعزاءنا المتابعين والقراء عن واحد من بين الأفلام الجزائرية المشاركة في مهرجان مونتريال السنيمائي الدولي والذي سيدخل غمار المسابقة الدولية رفقة 100 فيلم. والامر يتعلق بالفيلم السنيمائي القصير *سأخبر الله بكل شيء* لمخرجه الشاب المبدع * محمد بن عبد الله * ابن مدينة الفن سيدي بلعباس غرب الجزائر.

وتدور احداث الفيلم حول قصة صراع بين جندي وداعشي إرهابي. حيث يلتقيان ببعضهما البعض في احياء مهجورة لمدينة دمرتها الحرب بالكامل وتزيد قصة الفيلم تشويقا حين تبقى رصاصة واحدة عند كل واحد منهما تحت صوت اذان المسجد في صورة قوية تعطي دلالات كثيرة للمشاهد.
هذا وتجدر الإشارة ان الفيلم سأخبر الله بكل شيء شارك في عدة محافل دولية اين تحصل على جوائز مختلفة في مهرجانات سنيمائية نذكر منها :

– مهرجان لقاءات مدغشقر للفيلم القصير 2019 اين تحصل على جائزة النقد.
– مهرجان نواكشط الدولي للفيلم القصير جائزة 2019.
– مهرجان بيوكري للسنيما الشباب للفيلم القصير بالمغرب اين تحصل على الجائزة الكبرى.
– مهرجان بصرة للفيلم القصير العراق 2019.
– مهرجان إيران الدولي السنيمائي 2019.
– مهرجان الكويت السنيمائي الدولي للفيلم القصير 2019.
– مهرجان ايراتو السنيمائي الدولي بطرابلس ليبيا.
– مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير 2020.
– مهرجان السودان للسنيما المستقلة 2020.
والفيلم من انتاج: عيسى جوامع
Nouvelle vague algérienne

بالتوفيق للمخرج محمد بن عبد الله وطاقم فيلمه وباقي الأفلام الجزائرية المشاركة في المهرجان.

افريل 2020
المصادر: مواقع مختلفة
شكر خاص للمخرج محمد بن عبد الله على تعاونه مع موقع دز بيبول
حررته: ب. مهيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

ADBLOCK يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك