موسيقى

حميدو رفقة نجوم الثمانينات في فيديو كليب جديد تحسيسي

في إطار الحملات التحسيسية والتوعوية التي تبنتها شخصيات كثيرة من المجتمع المدني وكذلك رياضيين وحتى فنانين، أطلقت مجموعة من المغنيين والموسيقيين، نجوم الفن لسنوات الثمانينات والتسعينات فيديو كليب ترفيهي وتوعوي، يحث الجزائريين على الالتزام بالحجر المنزلي والصحي من خلال تشارك يومياتهم مع أقاربهم وكسر الروتين والخروج من حالات الملل الذي يجرها المكوث في المنزل.

الفيديو كليب يحوي اغنية تحمل عنوان *قولو-قولولي*، نشرت على المنصات الالكترونية (اليوتيوب-الفيسبوك.)، اين قام الفنان حميدو بتصميمه وتركيبه. مضمون الفيديو مقاطع صورها الفنانون المشاركون في العمل وهو من تأليف وأداء فرقة تدعى *باندية سوشل كلوب*. ومطلع الاغنية يقول * قولو قولولي واش رآكم تديرو في الدار، عيطولي واحكولي براطاجيو ليزيستوار *

الاغنية والفيديو كليب تحوي على توليفة جميلة من الفكاهة والسخرية الذاتية، صنعها الفنانين انطلاقا من بيوتهم على غرار: حميدو – بعزيز-عبد الرحمان جلطي-محمد لمين-حكيم صالحي-فتحي طبوش المعروف باسم طوطو-محمد رحالي المدعو موح كاجي 2-نور الدين علان وأيضا محمد رضا جندر.

وعلى إيقاع الشعبي المعاصر والآلات الموسيقية البسيطة، حاكى الفنانون معاناتهم في الحجر المنزلي بسبب الوباء، والذين تحولت مهامهم الى واجبات منزلية بحتة وهذا ما يتنافى مع طبيعة الرجل، خاصة انه يتزامن مع حرمانهم من لقاء جمهورهم واحبابهم، والأكثر مأساوية فقدان مداخيلهم بعد الغاء المهرجانات والحفلات والجولات الفنية.

وفي نفس الوقت لم تنسى فرقة باندية سوشل كلوب، حتى لو كانت الاغنية في الإطار الهزلي، ان تصاعد من أهمية التباعد الاجتماعي وذلك عن طريق تشجيع الجمهور الجزائري في التغلب على القلق الناجم من الحجر المنزلي، وذلك عن طريق التواصل ومشاركة اليوميات مع الأصدقاء والأقارب حتى نتمكن جميعا من التغلب على الوباء. اذ تعتبر هذه المبادرات ولو بسيطة الا انها تحفيزية وذات بعد اجتماعي.

ماي 2020
المصادر: مواقع مختلفة
حررته: ب. مهيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

ADBLOCK يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك