سينما

المخرجين السينمائيين الشباب يتألقون في تظاهرة الفيلم الافتراضي القصير

موقع دي زاد بيبول كان قد نشر مقالا حول الأيام الوطنية الافتراضية للفيلم القصير التي نظمها المركز الوطني للسينما والسمعي البصري من 31 مارس الى 4 افريل من السنة الجارية. وعرفت التظاهرة عرض 20 فيلما قصيرا نالت جلها اعجاب الجمهور والمتابعين حيث وصل فيها العدد الإجمالي للمشاهدات ل 46986 مشاهدة.

وفي هذا المقال سنعرفكم متابعينا على نتائج المسابقة النهائية والتي أعلنها المركز الوطني للسنيما والسمعي البصري بعد تنظيم عملية سبر اراء الجمهور لمدة يومين على المجموعة الخاصة بالمركز عبر موقع فيسبوك. ووفقا للبرنامج المسطر تم التصويت على أحسن ثلاثة أفلام مشاركة من مجموع 20 فيلما ويتعلق الامربالافلام التالية:

1/ عادت المرتبة الأولى للمخرج الشاب * علوان محمد مصطفى* من ولاية تندوف عن فيلمه *العربي ربيع* بمجموع 1174 صوت.

2/ المرتبة الثانية عادت للمخرج الشاب *ايمن بالنور* من ولاية تبسة عن فيلمه * هفوة* بمجموع 1105 صوت.

3/ اما المرتبة الثالثة فهي من نصيب المخرج الشاب *سفيان عجال* من ولاية وهران عن فيلمه *ستاي سترونغ* ب 871 صوت.

اما المراتب 17 عشرة الأخرى فتتقاسمها باقي الأفلام المشاركة على حسب عدد الأصوات ليصل العدد الإجمالي للأصوات الى 7133 صوت.

وفي بيان ختامي للمركز الوطني للسنيما والسمعي البصري. هنئ المشاركين المتوجين بالمراكز الأولى وبقية الأفلام المشاركة وعلى لسان مدير المركز السيد *مراد شويحي* الذي عبر عن فخر المركز السينمائي بمستوى الأفلام المعروضة. كما تسعى إدارة المركز الى جعل هذه التظاهرة سنوية تجمع كل محبي وصناع سنيما الهواة في الجزائر.

هذا ويعد المركز الوطني للسنيما والسمعي البصري ان عملية تتويج وتوزيع الجوائز التشجيعية على الفائزين في المسابقة ستكون في حفل بعد خروج الجزائر من جائحة كورونا.

وتجدر الإشارة ان المركز الوطني للسنيما والسمعي البصري يستمر في عرض الأفلام خارج مجال المنافسة على صفحته الرسمية عبر موقع الفيسبوك وذلك ابتداءا من الساعة 14 زوالا. كما عمد المركز الى عرض بعض الأفلام من دول عربية على غرار مصر والتي طمحت الى خوض غمار المنافسة بيد ان المسابقة وطنية محضة.

وبهذه المناسبة الجميلة موقع دي زاد بيبول يهنئ المتوجين بالمراتب الأولى وكذلك كل الأفلام المشاركة ويتمنى لهم مزيدا من التألق في مجال صناعة الأفلام. ألف مبروك

افريل 2020
المصادر: الصفحة الرسمية للمركز الوطني للسنيما والسمعي البصري

حررته: ب. مهيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

ADBLOCK يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك