سينما

حلاوة شمسنا و خفة دمنا… هكذا افتتح المصريون مهرجان الجونة السينمائي في طبعته الرابعة

رغم الظروف الاقتصادية و الصحية التي يمر بها العالم هاته الايام إلا أن القائمين على مهرجان الجونة السينمائي العالمي أصرت على إقامته و تحدت كل الصعاب مع احترام قوانين التباعد لسلامة الجميع .

المهرجان في طبعته الجديدة اكتسى حلة جديدة باحتراف عالي يليق بصفة العالمية حيث يضم على مدار الأسبوع نشاطات ندوات ومحاضرات تصب في ميدان الصناعة السينماتوغرافية العالمية مع تكريمات لجميع الشخصيات و الاعمال التي لا قت استحسان الجمهور لهاته السنة .

على مدار الدورات السابقة للمهرجان السينمائي، حرصت إدارته  على تسليط الضوء على الأفلام العالمية وصناعها. مكرمين  العديد من المواهب الشابة وخبراء الصناعة، إضافة إلى عرض كلاسيكيات السينما العربية والدولية للاحتفاء بتاريخ السينما. منذ عام 2017، استضاف أسماء لامعة في عالم صناعة السينما.

وكانت  وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية قد توجهت إلى فندق النيل ريتز الأسبوع الماضي لحضور المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي، حيث كشف جميع القائمين على المهرجان عن تفاصيل نسخة هذا العام. من البرامج إلى النجوم الحاضرين هذا العام.

وتم كشف النقاب عن جميع الجوانب الأكثر إثارة في هذه النسخة، وما يمكن أن يتوقعه عشاق الأفلام من الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، الذي يستمر في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر 2020.

من بين هاته المحاور سيكون:

‎جسر الجونة السينمائي: محاضرة مع كريستوفر ماك

وفي العقد الماضي عرفنا أن القصص التي تحركها الشخصيات هي الأساس، فهناك عدد كبير من المسلسلات الناجحة التي تثبت مدى استعداد الأستوديوهات للتجربة والاستثمار في الشخصيات دون النظر بالضرورة لمعدل “البيع”. من الأفضل ليتكلم عن مزايا هذه العروض وشروط قبولها واختيارها من مدير تنمية المواهب والاستثمار في نتفليكس “كريستوفر ماك”؟ يتمتع بخبرة عشر سنوات في مجال الكتابة للدراما وهو عضو مؤسس في شبكةوارنر برادرز ديجيثال  ويعمل الآن لصالح نتفليكس للمساعدة في اكتشاف قصص للكتابة التليفزيونية والأفلام من جميع أنحاء العالم ودعمها وتطويرها.

محور آخر وعلى الرغم من ازدهار المشهد في صناعة

 الترفيه وريادة الأعمال، إلا أنه من النادر أن يجتمع هذان العالمان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتحقيق استفادة من النمو المحتمل في كليهما.

 توفر مسابقة چيميني آپليفث الترويجية الفرصة لرواد الأعمال من ذوي الكفاءات العالية لعرض مشاريعهم المبتكرة في منصة شاملة، تساعدهم في الحصول على العرض المناسب و الإرشاد وفرص الاستثمار.

يمكنك للجميع مشاهدة  أحداث هذه المسابقة، مع قائمة من أعضاء لجنة التحكيم البارزين، وكلمة افتتاحية ل نجيب ساويرس، يوم السبت 24 أكتوبر الساعة 1:00 الى 3:00 مساءً في مركز المؤتمرات .

إلى جانب محاور و مفاجآت أخرى سنوافيكم بها في الأيام القليلة المقبلة فمتابعة طيبة للجميع لهذا المهرجان الشيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ADBLOCK يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك