عبر العالم

المسلسلات المصرية تتحدى كورونا باستمرار تصوريها رغم الأصوات المنادية بتوقيفها

و كغيرها من الدول مصر تخضع لإجراءات الحجر الصحي و المنزلي بعد تفشي فيروس كورونا في الكثير من محافظات الجمهورية و التي بلغ عدد الإصابات فيها لغاية يوم الاثنين 06/04/2020 1322 حالة و 85 حالة وفاة . ولأجل ذلك أعلنت الحكومة المصرية منذ فترة قرارات صارمة من بينها تعليق الدراسة وغلق المحلات التجارية والمطاعم ودور السنيما. بيد ان معظم قطاعات الإنتاج المصرية لم تتوقف عن تصوير مسلسلات موسم رمضان 2020.

وقد اكدت دور الإنتاج المصرية عدم توقيفها عن تصوير مسلسلاتها على لسان نقيب المهن التمثيلية الدكتور *أشرف زكي* في تصريح ادلى به منذ أيام مؤكدا فيها ان المحتوى الترفيهي الذي يقدمه الفن له دور كبير في امتاع عامة الناس ويحفزهم على البقاء في بيوتهم وهو ما وصفه زكي *بمساعدة الدولة في مسعاها*.

وفي ذات السياق يضيف أشرف زكي ان كافة الاستديو هات تتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة اثناء التصوير الى جانب محاولة تخفيف العمالة قدر الإمكان. ثم أنهي حديثه قائلا نحن نعمل حتى اسوء الظروف وهذا قدر الفنان الذي عليه أداء واجبه نحو المجتمع والجمهور. وهو ما استفز الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. حيث غرد البعض عبر التويتر واصفا قرار نقابة الفنانين بالمضحك. وغرد اخر قائلا (ان إيقاف مسلسلات رمضان وتبرع الفنانين والفنانات بأجورهم لصالح المتضررين من ازمة كورونا يعتبر كذبة ابريل وتمنى الكل ان تكون حقيقة).

كما اثار القرار استياء الجماهير تزامنا مع قرار الحكومة المصرية بغلق المساجد والكنائس ومنع الشعائر الدينية منعا للتجمعات في حين وافقت على منح التصريحات للتصوير في استديو هات تكتظ بالعاملين. خاصة ان المشاهد الدرامية تتطلب من النجوم الاقتراب والتلامس وهو ما سيسمح بانتقال الفيروس من شخص مصاب الى الاصحاء.

كما وقف بعض الفنانين من كتاب سيناريو ومخرجين ضد قرار استمرار التصوير الى حين انتهاء هذه الكبوة أيا كانت الخسائر المادية.
وفي وسط هذا السخط الجماهيري عبر بعض الممثلين والمتابعين على دعمهم للقرار. واصفين المعارضين بالمتشددين دينيا.

ورغم هذا التناقض الذي تعيشه الساحة الفنية في مصر يستمر تصوير بعض الاعمال الرمضانية في جو مشحون.

افريل 2020
المصادر: مواقع مختلفة
حررته: ب. مهيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ADBLOCK يرجى إلغاء تنشيط مانع الإعلانات الخاص بك